آخر الأخبار

أخبار الطقس في حضرموت

الطقس والمناخ

الطقس حول العالم

الثلاثاء، 28 مارس 2017

نشرة تنبيهية : امطار وعواصف رعدية على اجزاء من محافظات اليمن


توقعات الطقس  للفترة من الساعة  16:00 تاريخ 2017/03/28 م  حتى الساعة 16:00 تاريخ 29/03/2017م

طقس حضرموت24 - الارصاد الجوية اليمنية


منّ الله علينا يوم أمس الاثنين بأمطار رعدية على محافظة (اب 35 ملم ، ذمار 3 ملم وعلى مديرية سيئون 11 ملم) ، كما هطلت أمطار رعدية وكانت خارج نطاق محطات الرصد الجوية ( صنعاء ، تعز وعتق ) جعلها الله أمطار خير وبركة .

 ويتوقع ان يكون الطقس مساء اليوم وغدا الاربعاء على محافظات اليمن  : 

المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية:-

  
أجواء غائمة جزئياً على أجزاء من المرتفعات الجبلية حيث تتكون السحب المنخفضة الركامية  الكثيفة وهطول أمطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية وأمتدادها الى الصحاري والهضاب الداخلية أثناء فترتي المساء والليل ومع تكون الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الجنوبية الغربية  ومن المحتمل هطول أمطار في الصباح الباكر .

المناطق الساحلية :-


أجواء غائمة جزئياً حيث تتشكل السحب الركامية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ، و الأجواء غائمة جزئيا  على السواحل الغربية  وهطول أمطار رعدية على المرتفعات الجبلية لمحافظة الحديدة و الرياح  نشطة وسرعتها (10-22) عقدة على السواحل الغربية وباب المندب.   

المناطق الصحراوية :-


أجواء غائمة جزئياً وهطول أمطار على أجزاء من محافظة مأرب والجوف والبقع  .

 أرخبيل سقطرى :- 


أجواء غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 05- 15 عقدة.


( النشرة التنبيهية )


العنصر المؤثر:   
الرطوبة العالية المتدفقة من البحر الأحمر والبحر العربي وكذا التبريد في طبقات الجو العليا والرياح النفاثة.
 
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد بمشيئة الله هطول أمطار متوسطة الى شديدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من المحافظات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية وقد تمتد شرقاً إلى أجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية وغرباً الى المرتفعات الجبلية لمحافظة الحديدة .


وعليه :
 فإنّ المركز الوطني للأرصاد الجوية ينبه الإخوة المواطنين وسائقي المركبات في المحافظات الجبلية بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة ، من هطول الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية ، ومن التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب والوديان ومن الانهيارات الصخرية في المنحدرات الجبلية وينبه الإخوة الصيادين من سوء الأحول الجوية واضطراب البحر في السواحل الغربية .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـطقس حضرموت 24
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Designed By